التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

النبتة الهندية (Indian Pipe) وتسمى ايضا" Corpse Plant

الحكمة من خروج الدجال وفتنة الدجال

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلة الله عليه وسلم الطيب الطاهر الصادق الوعد الأمين  وعلى آله وصحبه جمعين ولا حول ولاقوة الا بالله  فإن هذه الحياة وما فيها من خير وشر: هي ابتلاء وامتحان واختبار من الله تعالى لعباده، فقد قال سبحانه وتعالى:  الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا  {الملك:2}. وقال تعالى:  وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ  {الأنبياء:35}. وخروج الدجال من أعظم الفتن في هذه الحياة وأشدها، ولذلك جاء في الحديث الصحيح: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:  أ ن ذرتكم فتنة الدجال، فليس من نبي إلا أنذره قومه أو أمته. وكان يدعو في الصلاة:  اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، وأعوذ بك من فتنة المحيا وفتنة الممات. الحديث متفق عليه. قال  الحافظ  في الفتح:  قال أهل اللغة: الفتنة: الامتحان والاختبار. ولذلك، فالحكمة من خروج الدجال هي اختبار إيمان العباد. والله اعلم وانفع والحمد لله رب العالمين  نسأل الله التوفيق والتيسير والمغفرة والتثبيت على القو

المهدي في عقيدة اهل السنة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم الطيب الطاهر الصادق الوعد الامين وعلى اله وصحبه اجمعين  فيعتقد أهل السنة أن من أشراط الساعة خروج المهدي آخر الزمان، فيملك سبع سنين، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً، وتخرج الأرض نباتها، وتمطر السماء قطرها، ويفيض المال.  وقد جاءت السنة ببيان اسمه وصفته ومكان خروجه، فمن ذلك:  1- ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني. 2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.  3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو دا

ماهو الإيمان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:  فالإيمان لغة: التصديق، واصطلاحاً: قول باللسان، وتصديق بالجنان (القلب) وعمل بالأركان (الجوارح). قال الإمام أحمد بن حنبل: الإيمان قول وعمل، يزيد وينقص. وقال الإمام البغوي: اتفقت الصحابة والتابعون فمن بعدهم من علماء السنة على أن الأعمال من الإيمان... وقالوا: إن الإيمان قول وعمل وعقيدة. انظر شرح السنة للبغوي (1/38-39). وقال الإمام الشافعي: وكان الإجماع من الصحابة والتابعين من بعدهم ممن أدركنا: أن الإيمان: قول، وعمل، ونية، لا يجزئ واحد من الثلاثة عن الآخر.  شرح أصول اعتقاد أهل السنة (5/886)، ولا فرق بين قولهم: إن الإيمان: قول وعمل، أو قول وعمل ونية، أو قول وعمل واعتقاد.  فكل ذلك من باب اختلاف التنوع، فمن قال من السلف: إن الإيمان قول وعمل، أراد قول القلب واللسان، وعمل القلب والجوارح، ومن زاد الاعتقاد رأى أن لفظ القول لا يفهم منه إلا القول الظاهر، أو خاف ذلك، فزاد الاعتقاد بالقلب، ومن قال: قول وعمل ونية، قال: القول يتناول: الاعتقاد (قول القلب) وقول اللسان، وأما العمل فقد لا يفهم منه النية (عمل القلب) فزاد ذلك. وخلاصة ما سبق من

صلاة قيام الليل صفتها اذكارها وادعيتها

الحمد لله رب العالمين  الصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم  كيفية صلاة قيام الليل  صلاة القيام هي كغيرها من نوافل الليل؛ ركعتان ركعتان؛ لما ورد في (الصحيحين) عن ابن عمر أنرسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا خشي أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى".  وكم ركعة هي...  عدد ركعاتها:  فالأفضل أن يكتفي بإحدى عشرة أو ثلاث عشرة ركعة، كما ثبت في (الصحيحين) عن عائشة قالت: "ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة"، وفيهما عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: " نمت عند ميمونة والنبي صلى الله عليه وسلم عندها تلك الليلة؛ فتوضأ ثم قام يصلى، فقمت على يساره، فأخذني فجعلني عن يمينه، فصلى ثلاث عشرة ركعة"، ولو زاد عليها لا بأس في قول عامة السلف  وقتها ...  وأما وقتها:  فتبدأ صلاة القيام من بعد صلاة العشاء إلى طلوع الفجر، وأفضله -لمن يستطيع القيام- الثلث الأخير من الليل؛ لحديث عمرو بن عبسة السلمي أنه قال: "  قلت: يا رسول الله، أي الليل أسمع؟ قال: جوف الليل الآخر، فصلِّ ما شئ